Press "Enter" to skip to content

السيارة الأغلى في العالم

اعتدنا على أن تقدم لنا شركة “رولز رويس” مجموعة سيارات فاخرة جداً وبأسعار باهظة، ولكن هذه المرة قامت شركة “رولز رويس” بمخالفة كل التوقعات عندما قامت بصنع سيارة فاخرة تُسمى Sweptail، والتي يبلغ سعرها حوالي 14 مليون دولار أمريكي!

قد يرد البعض منكم على هذه الجملة قائلاً أنها ليست السيارة الألى في العالم، بل أنه هناك سيارات أخرى تم بيعها بمبالغ أعلى من هذا المبلغ مثل سيارة “فيراري 250 GTO” التي تم بيعها منذ فترة بمبلغ 38 مليون دولار أمريكي، ولكن يجب التذكرة أن سيارة “فيراري 250 GTO” تم بيعها كتحفة فنية وأثرية، أي أن هذا السعر لم يكن سعرها الأصلي فور صدورها للأسواق، فكان سعرها عادياً ولكنها تم بيعها بهذا السعر لأنها أثرية، أما سيارة “رولز رويس” فهي سيارة حديثة من إنتاج هذا العام وجاهزة للقيادة، أي أن سعر شرائها من المصنع 14 مليون دولار أمريكي!

سيارة فيراري

وعند سؤال مدير التصميم في الشركة عن سبب صنع هذه السيارة، فقال أن هذه السيارة تناسب المستويات الراقية كما أنها مصنوعة يدوياً من قبل فريق التصميم لتناسب أذواق مجموعة خاصة من المشاهير وأصحاب الثروات. وعند سؤاله عن فكرة التصميم، قال أن صاحب الفكرة كان أحد العملاء الذي طلب تصميماً خاصاً لسيارة في عام 2013 يشبه يخوت العائلات الراقية في عشرينات القرن الماضي؛ لذلك تم تصميم السيارة بشكل مميز يشبه اليخوت الفاخرة. أما بالنسبة للإمكانيات، فلم يتم الإعلان عن أي مواصفات فنية إلى الآن.

كن اول المعلقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *