Press "Enter" to skip to content

أغلى 5 علامات تجارية خاصة بالسيارات في العالم

هناك العديد والعديد من العلامات التجارية الخاصة بالسيارات والتي دائماً ما نسمع عنها كإحدى أكبر الشركات على مستوى العالم، كما أن مجال صناعة السيارات يُعتبر أكبر المجالات الصناعية حول العالم، كما أن المنافسة بين شركات السيارات الكبرى تُعتبر الأضخم حيث تقوم كل شركة بالتنافس مع الأخرى عبر توفير مزايا مذهلة في سياراتهم كل عام، كما أن كل شركة تقوم بعمل محاولات لتقديم الموديل الأحدث والأفضل عن الشركة الأخرى. تؤدي تلك الميزة التنافسية إلى زيادة الإنتاج وأيضاً رفع قيمة العلامة التجارية الخاصة بالشركة، لذلك فإن هناك 5 علامات تجارية كُبرى تُعتبر هي الأغلى على مستوى العالم.

  • احتلت شركة “تويوتا” المركز الأول من حيث العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم، ومن المعروف عن شركة “تويوتا” أنها رائدة في صناعة السيارات ومن الشركات المتأصلة في هذا المجال، تُقدر علامتها التجارية بـ34.9 مليار دولار أمريكي، وبذلك تُعد هي الأغلى عالمياً من حيث الإنتاج أيضاً.
                                                                                                شركة تويوتا

 

  • أما المركز الثاني فكان من نصيب شركة BMW الألمانية، تُعتبر علامة BMW التجارية من أكبر العلامات التجارية في العالم وتم تأسيسها في عام 1916 في “ميونخ”. تبلغ القيمة التجارية للشركة حوالي 28.96 مليار دولار أمريكي. ومن الملاحظ أن مبيعات سيارات BMW تتزايد في الفترة الأخيرة خصوصاً في آسيا وأوروبا.
                                                                     بي إم دبليو
  • المركز الثالث كان من نصيب شركة “فولكس فاجن”، تعتبر من أكثر السيارات انتشاراً حول العالم، خاصة في أوروبا وأمريكا وآسيا. كما تبلغ قيمة علامتها التجارية حوالي 27.06 مليار دولار أمريكي، كما أن الشركة ألمانية أيضاً.
  • شركة “مرسيدس بينز” في المركز الرابع حيث تُعتبر العلامة التجارية الأقدم في العالم كما أنها شركة ألمانية أيضاً. ومن المهروف عن شركة “مرسيدس بينز” أنها تحقق هامشاً ربحياً أعلى بكثير من كل السيارات الأخرى مما جعلها تحتل المركز الرابع.
فولكس فاغن
  • في المركز الخامس والأخير نجد شركة “هوندا” وتبلغ قيمة علامتها التجارية 22.15 مليار دولار، كما أن مصنعها يُعتبر الأكبر بالعالم لإنتاج الدراجات البخارية، وهي شركة يابانية.

كن اول المعلقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *